Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player



 


+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1

    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    رقم العضوية
    1603
    الإقامة
    جارة ربيـع الجنـان في الملتقـى
    معلوماتي
    كرّم النفس بأخلاق الطيب عمّي ومصدر الجود خالي
    الجنس
    Female
    الدولة
    United Arab Emirates
    المشاركات
    2,060
    التقييم
    21202
    معدل تقييم المستوى
    535

    تكريم «أمّ الإمارات»تكريم لكل أمّ في الدولة

    مرحبـــــــــا الســـــــــــاع


    وجّه بتغيير مسمى مستشفى الوصل إلى «لطيفة» وفاءً لذكرى والدته
    محمد بن راشد: تكريم «أمّ الإمارات»تكريم لكل أمّ في الدولة


    منح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة (أم الإمارات)، «وشاح محمد بن راشد»، تقديراً لدور سموها التاريخي في دعم المرأة والأسرة الإماراتية، وإطلاق العديد من المشروعات للنهوض بدور المرأة تجاه أسرتها ومجتمعها ووطنها، وذلك ضمن حملة سموه لتكريم الأم في الدولة.

    وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بهذه المناسبة أن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك هي قيادة نسائية تاريخية تفخر بها الإمارات، إذ وقفت بجانب مؤسس الدولة خلال رحلته لبناء الوطن، وعملت طوال أكثر من ثلاثة عقود على دعم وتمكين المرأة في الإمارات، واستطاعت إلى جانب مسؤولياتها الكبيرة تربية وتخريج قيادات وطنية وسياسية نفخر بهم وبإنجازاتهم.

    وأضاف سموه أن تكريم «أم الإمارات» هو تكريم لكل أمّ في الإمارات، وأن هذا التكريم ليس مني فقط، بل هو من شعب الإمارات، خصوصاً من بنات الوطن كأمهات وكنساء عاملات وطالبات، وحتى الأيتام وأصحاب الاحتياجات الخاصة وغيرهم، إذ أثرت إنجازات الشيخة فاطمة بشكل مباشر في هذه القطاعات من المجتمع عبر عقود من العمل الوطني المخلص.

    ويأتي تكريم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للشيخة فاطمة بنت مبارك ليتوج مسيرة وطنية ممتدة في دعم المرأة والنهوض بها، إضافة إلى العديد من الإنجازات في دعم الفئات المجتمعية الضعيفة، إذ ترعى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك العديد من المؤسسات المحلية والدولية مثل الهلال الأحمر الإماراتي ودار زايد للرعاية الشاملة التي تقدم أشكال الرعاية الإنسانية والنفسية للأطفال.

    ولسمو الشيخة فاطمة دور كبير في تشجيع النساء ودفعهن لإعداد أنفسهن، لاسيما إطلاقها حملة واسعة لمحو الأمية، ومطالبتها بضرورة تعليم البنات، كما لسموها اهتمام كبير بدور المرأة الاجتماعي.

    ولم يقتصر دعم سموها المرأة على الجانب التعليمي أو الاجتماعي فقط، بل شمل جميع مجالات الحياة، لاسيما في صناعة القرار السياسي، كونها جزءاً مهماً في المجتمع، وإيماناً بضرورة دعم المرأة وتأهيلها لخوض المعترك السياسي، إذ وجهت بتقديم الدعم اللازم لكل المرشحات في المجلس الوطني الاتحادي، وفتح أبواب مؤسسة التنمية الأسرية أمام لقاءاتهن بالناخبات لعرض برامجهن الانتخابية، والتواصل مع جمهور الناخبين.

    من جهة أخرى، وجّه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتغيير مسمى مستشفى «الوصل» في دبي إلى مستشفى «لطيفة»، وذلك عرفاناً ووفاء لذكرى والدته المغفور لها بإذن الله الشيخة لطيفة بنت حمدان بن زايد آل نهيان، رحمها الله.

    وتحدث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن والدته قبل أيام على صفحته الخاصة على «تويتر»، مستحضراً بعض ذكرياته معها، وتأثيرها الكبير فيه، إذ حثّ سموه الجميع على الاهتمام بالأمّ وبرّها وتكريمها.

    ولقيت دعوة سموه تفاعلاً كبيراً من متابعيه، ومن الجمهور الذين أرسلوا آلاف الاقتراحات لصفحة سموه على «تويتر» و«فيس بوك»، وخصص سموه احتفالات يوم الجلوس في الرابع من يناير هذا العام لتكريم الأم والاحتفاء بها.

    وعرفت الشيخة لطيفة بنت حمدان آل نهيان بالعطاء والكرم والعطف على الفقراء والمحتاجين، إلى جانب تحليها بالصبر والحكمة والعديد من الخصال العربية والإسلامية الحميدة التي كانت تتصف وتتمسك بها، كما كان لها دور ريادي في تشجيع المرأة في إمارة دبي، من خلال حثها على التعلم وإكمال الدراسة، إيماناً منها بدور المرأة الكبير في المجتمع، وأيضاً حرصت على إتاحة جميع السبل التي تدعم مسيرة المرأة في الإمارة.

    الإمـــارات اليـــوم

    بصراحة مبادرة تكريم الأمهــات مبادرة رائعـــة جداً وشفت بعيني تأثيرها على الأم كيف ان شهادة شكر وتقدير من بوراشد الله يحفظه يخلي الأم وبالأخص الأرملة تنسى تعب السنين كلـــه..فديت أمي والله...اليوم كانت فرحانة بشهادة بو راشد وعساها يارب باجر تفرح بالفردوس الأعلــى ورضــى الله عليهــا


    أحتـــــــرامـــي

    فجــــر الليالـــي

  2. #2
    اداري
    نبع غير متواجد حالياً

    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    رقم العضوية
    12
    الإقامة
    In Riyadh
    معلوماتي
    الجنس
    Female
    الدولة
    Saudi Arabia
    المشاركات
    4,727
    التقييم
    93639
    معدل تقييم المستوى
    1000
    بادرة جميله وتقدير رائع

    الله يجزاه خير

    مشكوره فجر ومبروك لامك الشهاده وان شاء الله الشهاده العليا بالجنه ^^



    مركز ملتقى لتحميل الصور والملفات









  3. #3

    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    رقم العضوية
    1603
    الإقامة
    جارة ربيـع الجنـان في الملتقـى
    معلوماتي
    كرّم النفس بأخلاق الطيب عمّي ومصدر الجود خالي
    الجنس
    Female
    الدولة
    United Arab Emirates
    المشاركات
    2,060
    التقييم
    21202
    معدل تقييم المستوى
    535
    الله يبارك بحياتج يالغلا

    آمين يارب

    يسلموووو غلاي على المرور

    نورتي

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك