Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player



 


+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1

    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    رقم العضوية
    1683
    الإقامة
    فلسطين غزة
    معلوماتي
    خريج تاريخ واثار من الجامعة الاسلامية طالب ماستر علوم سياسية وعلاقات دولية
    الهوايات
    كرة القدم , كرة اليد , التنس , السباحة
    افضل ممثل
    امارات رزق
    الجنس
    Male
    الدولة
    Palestine
    المشاركات
    13
    التقييم
    100
    معدل تقييم المستوى
    113

    امبرطورية الوهم " حمد -موزه"

    امبرطورية الوهم
    "حمد-موزه"
    لا يخفي علي احد أن السياسة القطرية اليوم تلعب بشكل أو بأخر في منظومة العلاقات العربية والإقليمية والدولية , ولكن السؤال الذي يدور في عقول الكثير كيف لعبت هذا الدور في السياسية العربية والإقليمية ونوعا ما الدولية ؟ وهل نتائج هذه السياسة عادت علي الشرق الأوسط بالإيجاب أو السلب؟
    ولكن قبل الإجابة علي السؤال أعلاه , هناك سؤال ما هي محددات وعوامل السياسة القطرية ؟
    نبدأ أولا من خطة الشرق الأوسط الجديد وتحديد إلي عام 1995 , عندما طرح شمعون بيريز كتابه حول الشرق الأوسط الجديد الذي ارتكز فيه علي عدة محددات منها , السوق المشتركة مع إسرائيل ’ الإعلام , النفط , الثقافة , التطبيع .
    وفي هذا الإطار ولدت قناة الجزيرة القطرية بدعم من المخابرات الأمريكية واللوبي الصهيوني بشهادة وثائق وكلكيس , ويمكن اعتبار قناة الجزيرة الناطق الرسمي للخارجية القطرية , ومتابع لهذه القناة يري بوضوح الدور المنوط بها من زعزعة الاستقرار في العالم العربي بدءا من لبنان والعراق وفلسطين ومصر ولبيبا وسوريا وتقسيم السودان وحاليا تلعب علي استقرار السعودية والجزائر والمغرب.
    أما المحدد الثاني في السياسة القطرية فهي وزارة الخارجية برئاسة وزيرها حمد بن جاسم الذي رع برفقه الأمير حمد بن خلفية اتفاق تقسيم السودان , واجتماع الفرقاء اللبنانيين الذي زادهم تشتت وانقسام , ولعبهم علي وتر الخلافات بين فتح وحماس , وبرز الدور الأكبر للخارجية القطرية في دعم حلف شمال الأطلسي في ضرب وتدمير لبيبا بأموال قطرية , ودعم مجموعات مسلحة في سوريا مما افقد الثورة السورية بريقها , فضلا عن شراء كرسي الرئاسة المصرية بدعم المخابرات القطرية لمرشح الإخوان , فضلا عن فتح المجال لإيران لزعزعة الخليج العربي في تحدي واضح للمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.
    المحدد الثالث في السياسة القطرية فهي ماري أنطوانيت العرب الشيخة موزه بنت المسند , فهي اللاعب الأخطر والخفي في لعبة القطرية , وتضاهي في مهارة المراوغة اللاعب ميسي , هي الملجأ بالنسبة لزوجها , لفتح الأبواب والغرف المغلقة , وتبرز في لعب الأدوار الاقصائية في حال فشل المحددات السابقة في تحديد أهدافها , فبرز دورها في انقلاب زوجها علي والده , وشراء حق تنظيم مونديال كرة القدم 2022 , ودورها في تدمير الثقافة العربية في مؤتمراتها تحت بند الحداثة والتحضر وحرية المرأة , وبرزها مع كبار الزعماء والسياسيين في العالم للحلحه ما قد يقف في وجه السياسة القطرية , وحتى ولو أدي الأمر إلي النوم معها , وهذا علي التصريح علي لسان المفكر العربي علي الشعبيي في برنامج ساعة حرة علي قناة الدنيا.
    وبالعودة إلي السؤال الأول لماذا برزت قطر ؟
    لا يخفي علينا تراجع دور المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية عن درهم الريادي في قيادة الأمة العربية , فتح الباب واسعا لصعود نجم السياسة القطرية , وتلعب الدور المنوط بها نيابة عن الإدارة الأمريكية وإسرائيل , خاصة إذا علمنا أن قطر تحضر لدور هام ستقوم به بعد سقوط النظام السوري , إلا وهو تدمير المملكة العربية السعودية , والذي يجري من تقارب قطري إيراني برعاية أمريكية , ما هو إلا مقدمة لتدمير الخليج العربي في ظل تراجع المملكة السعودية من وفاة ابرز ملوكها وكبر سن العاهل السعودي والخلافات حول ولي العهد الجديد كلها مقدمات لتدمير السعودية ضمن منظومة الشرق الأوسط الجديد.
    بقلم عزيز المصري

  2. #2
    عضو جديد
    منصور888 غير متواجد حالياً

    تاريخ التسجيل
    Aug 2012
    رقم العضوية
    2065
    معلوماتي
    الجنس
    Male
    الدولة
    Saudi Arabia
    المشاركات
    5
    التقييم
    100
    معدل تقييم المستوى
    0
    كلام في الصميم .. لك كل الشكر والتقدير علي هذا المجهود
    ولكن انا لدي وجهة نظر .. ان جميع حكام العرب تم تنصيبهم بموجب اتفاقيات التي تسمى بالاتفاقيات الدولية , حيث اننا نجد الدول العظمى تتجاوز كل الاتفاقيات وبنودها ويلتزم بها الضعفاء لينتج لنا ان جميع الدول العربية لا تملك سيادة الا علي شعوبها , قطر استخدمتها هذة الدول آداة كما استخدمت غيرها من الدول .. لماذا العتب علي قطر ؟؟ !!
    السؤال المخططات اصبحت شبه واضحة ماهي الاستراتيجية التي سوف يسلكها او ينتهجها الحاكم الخليجي ؟؟
    نحن مع حكامنا قلبا وقالبا ولكن يجب عليهم الاصلاح في منظومة الحكم لمواكبة التغيرات واذا تم اصلاح هذة المنظومة صلح المجتمع بـ اكملة الحديث المقتصر علي المقاهي والمجالس انتهى و ولى , يجب ان يعترف بأننا نعيش في زمن التقنية واننا نحتاج الي مسؤلين قادرين علي مسك زمام الامور , ولكن للاسف مناصب مزدوجة ومقتصرة علي فئات معينة بالاضافة الي ان تلك المناصب الحساسة ينصب المسؤل تشريف وليس تكليف بالمؤهل والقدرة .. لكن نقول الله المستعان

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك